الاثنين، 26 مايو 2014

لماذا الفستان الابيض في لليلة الدخلة – معلومه لم تكن ترفها ؟


لماذا الفستان الابيض في لليلة الدخلة – معلومه لم تكن ترفها ؟


هل تعلم لماذا تلبس العروس الفستان الابيض في ليلة الدخله !!!
لماذا الفستان الابيض في لليلة الدخلة 

لماذا تلبس العروس الفستان الابيض في ليلة الدخله ؟؟؟




في المغرب تلبس النساء عندنا ثلاث ألبسة إلى خمسة أو أكثر كل واحدة منها عبارة عن لباس منطقة من مناطق المغرب، (المنطقة الجنوبية، الشمالية، الجبلية وغيرها) ويمكن أن يتوسع ذلك إلى لباس شعب من الشعوب كاللباس الهندي وغيره.

لكنه في جميع الأحوال، لا بد من لباس اللباس الأبيض الذي أشرتم إليه، (كالذي تلبسه الأوربيات تماما) وأبعد من ذلك بدأوا في المغرب يأتي الأب ببنته يدها في يده ويمشيان خطوات ثم يتلقى له العروس (الذكر، وهذا اللفظ يشترك فيه الذكر والأنثى على الأفصح) فيسلم الأب البنت للعروس فيستلمها ويتم تلك الخطوات حتى يجلسا على أريكتهما كما في كنائس النصارى تماما، 

- إن كانت المسألة تقف عند اللون الأبيض فنحن أولى به من النصارى لحب النبي http://www.ahlalhdeeth.com/vb/images/icons/sallah.gif له، ولكن المسألة أبعد

المفاجأة :

إن لباس الثوب الشفاف الرقيق المدلى على وجه العروس الأوربية هي من حضارة الإسلام حيث إن المرأة في العادة تكون أجنبية عن زوجها ومحتجبة عنه/منه فيرفع الرجل خمارها من على وجهها لحظة بنائه بها.

وهم يفعلون ذلك وهو من المضحكات لأن الزوج الغربي مع الزوجة الغربية يكونان قد ذاقا عسيلتي بعضهما بعضا، بل وأنجبا أبناءا ، وتجد الإبن أو البنت هي التي تمسك بذيل هذا الثوب الأبيض الطويل، فأي وجه يكشف عنه هذا المسكين. أي ما الجديد الذي يجده.؟؟؟!!!


دعوة :
لا بد من محافظة كل بلد على عرفه وتقاليده المعمول بها ببلده فيما يتعلق بمراسيم الزفاف، مما لا تخالف شرع الله ، 
وعدم المساهمة في الاستعمار الثقافي ومن ذلك ، استيراد كل عادة أجنبية، نحن غنية عنها.

هناك 3 تعليقات:

  1. اه الهبل دة

    ردحذف
  2. بس انا اسمع ان الطرحة على وجه العروس فى الغرب اعتقادا منهم انها تمنع عنها الارواح الشريرة

    ردحذف

اجمل المشـــــاركات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة